Erbil 28°C الأربعاء 24 حزيران 20:42

الزيدي: العلاقة مع واشنطن ستتحوّل من عسكرية إلى اقتصادية

زاكروس - أربيل

أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء (24 حزيران 2026)، أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية.

وقال الزيدي في تصريحات بحسب الوكالة الرسمية (واع)، إن " محاربة الفساد على رأس أولوياتي".

وأضاف، أن "العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية"، فيما أشار إلى ان " معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة".

وتابع "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه".

وأوضح ، أنه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".

 

 

 

 

الأخبار العراق الشرق الاوسط

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن

الرد كضيف

هل ترغب في تلقي إشعارات؟
ابق على اطلاع بآخر أخبارنا وأحداثنا.