Erbil 28°C الثلاثاء 23 حزيران 10:04

إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان

قوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل

زاكروس - أربيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع وقائد الجيش، في بيان مشترك عقب ‌اجتماع أمني إن القوات ستواصل العمل ‌على "تحييد" ‌التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل، وتدمير ‌البنية ‌التحتية للجماعات المسلحة، والحفاظ على المنطقة الأمنية في ‌جنوب لبنان.

وأضاف البيان أن المسؤولين الثلاثة "أكدوا بوضوح أن أمن المواطنين الإسرائيليين وقوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين، أن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان تتمتع بـ"حرية كاملة" للتحرك ضد أي تهديد مباشر أو محتمل.

وأوضح نتنياهو أن الجنود الإسرائيليين مخولون بإحباط أي تهديد يستهدفهم أو يستهدف سكان شمال إسرائيل، مؤكدا أن الجيش "لا يواجه أي قيود" في هذا الشأن.

وتابع قائلا: "أقف خلف مقاتلينا، وتقف الأمة بأكملها خلفهم".

وقال ذّر وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: إن"إسرائيل ستحترم وقف إطلاق النار في لبنان، طالما لم يخرقه حزب الله. ليست لدينا أطماع إقليمية في لبنان، لكننا لن ننسحب من المنطقة الأمنية، ولن نعرض مواطنينا لهجمات حزب الله أو لاحتمال التسلل".

وتحظر الأوامر الجديدة على الجنود الإسرائيليين إطلاق أعيرة تحذيرية تجاه المدنيين الذين يحاولون العودة إلى جنوب لبنان، وتمنع الأوامر أيضا الجنود الإسرائيليين من تفجير المنازل أو البنية التحتية الأخرى داخل المنطقة الأمنية من دون موافقة ضباط كبار، بحسب المسؤولين.

 

الأخبار الشرق الاوسط

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن

الرد كضيف

هل ترغب في تلقي إشعارات؟
ابق على اطلاع بآخر أخبارنا وأحداثنا.