زاكروس - أربيل
تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2026)، لتواصل الخسائر بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، إذ يترقب المستثمرون إشارات أوضح على إحراز تقدم بشأن استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز، بعد المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا أو 1.1% لتصل إلى 77.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:58 بتوقيت غرينتش، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 71 سنتا أو 0.96% إلى 73.15 دولار للبرميل.
وانخفضت الأسعار بأكثر من 3% أمس الاثنين، بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، كما أفاد مسؤولون بانحسار الأعمال القتالية في لبنان في إطار الاتفاق الأوسع نطاقاً، وفقاً لوكالة "رويترز".
وقال محللو بنك آي.إن.جي في مذكرة "الزيادة التدريجية في تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لا تزال تؤثر على السوق".
وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلا عن مليوني برميل من النفط أبحرتا عبر مضيق هرمز يوم الاثنين، في إشارة إلى انتعاش حركة المرور بعد تراجع التدفقات يوم الأحد بسبب المخاوف بشأن المرور عبر المضيق.
وقال رئيس قسم الأبحاث في شركة سبارتا كوموديتيز نيل كروسبي، في مذكرة: "يبدو أن عمليات النقل قد ارتفعت بشكل حاد خلال الأيام الأخيرة، وهو ما ستعتبره السوق مؤشرا على كل من النفط الفعلي وربما العقود وأيضا التقدم الدبلوماسي".
وأضاف: "يبدو أننا سنبقى عالقين في هذه الحالة من التشاؤم والتفاؤل في آن واحد إلى أن يحدث تغيير ما".
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن