زاكروس - أربيل
استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اليوم الأحد (28 حزيران 2026) وفداً من مجموعة الصداقة الكندية الكوردية في البرلمان الكندي، وخلال اللقاء، أشاد الوفد بحالة التعايش السلمي بين المكونات، وأكد على أهمية الحفاظ على استقرارها في إقليم كوردستان.
وذكر بيان رئاسة إقليم كوردستان، أن نيجيرفان بارزاني استقبل الوفد الذي ضم كلاً من أحمد حسين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، وزياد أبو لطيف، عضو البرلمان.
وفي لقاء حضره عدد من أعضاء كونفدرالية الجالية الكوردستانية في كندا، جرت مناقشة سبل تطوير علاقات إقليم كوردستان والعراق مع كندا، كما تم التأكيد على الدور المهم للجالية الكوردستانية في تعزيز علاقات الإقليم مع كندا.
وبحسب البيان، فقد أشاد الوفد الضيف بحالة التعايش السلمي بين المكونات، وأكدوا على أهمية الحفاظ على استقرارها في إقليم كوردستان، كما جددوا دعم كندا للشعب الكوردي.
وكانت آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة محوراً آخر من محاور اللقاء، وفقاً للبيان.
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن