زاكروس - أربيل
تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة (26 حزيران 2026)، متجهة نحو تكبّد خسائر أسبوعية حادة، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب عُمان قبل يوم.
بحلول الساعة 00:55 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتاً أو 0.25% إلى 75.07 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتاً أو 0.18% إلى 71.79 دولار للبرميل.
وزاد الخامان القياسيان بأكثر من 2% لكل منهما أمس الخميس، بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.
ويتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل خسائر تقترب من 7% لكل منهما هذا الأسبوع.
وأظهرت البيانات أمس أن شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الصراع الأميركي-الإسرائيلي مع إيران في 28 فبراير/شباط، بعد أن أدى اتفاق وقف إطلاق النار إلى إعادة فتح الممر المائي، في حين عززت المخاوف بشأن المدة التي سيظل فيها المضيق مفتوحاً حجم التجارة أيضاً.
ومع ذلك، لا يزال إجمالي حركة المرور يمثل جزءاً صغيراً من المتوسط اليومي البالغ 125 سفينة كانت تمر عبر المضيق قبل بدء الصراع.
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن