زاكروس - أربيل
أعلنت وزارة الداخلية الاتحادية، اليوم الاثنين، عن تفكيك 48 شبكة محلية ودولية للاتجار بالبشر، وتحرير 94 ضحية قبل وقوع الجريمة ، فضلا عن إلقاء القبض على 1012 متهما بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر خلال عام 2026.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد محمد علي الحسون، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية: إن "وزارة الداخلية نجحت في تحقيق نتائج استثنائية في ملف مكافحة الاتجار بالبشر خلال العام الحالي تمثلت بتسجيل (1344) قضية من هذا النوع".
وأضاف أن "الجهود الاستخبارية والتحقيقية الاستباقية التي نفذتها وزارة الداخلية ومن خلال مديرية مكافحة الاتجار بالبشر أسهمت في تحرير وإنقاذ (94) ضحية قبل وقوع جريمة الاتجار بهم، في إنجاز يعكس فاعلية الإجراءات الأمنية والإنسانية المتبعة لحماية الفئات الأكثر عرضة للاستغلال".
وأوضح، أن "عمليات المتابعة والرصد قادت إلى تفكيك 48 شبكة للاتجار بالبشر والقبض على 1012 متهما بارتكاب تلك الجرائم"، مشيرا إلى أن "التحقيقات كشفت أيضا عن شبكات إجرامية محلية وأخرى ذات امتدادات عابرة للحدود استخدمت وسائل إلكترونية حديثة لتنفيذ أنشطتها الإجرامية، وجرى التعامل معها وفق أعلى مستويات التنسيق الأمني والقضائي الوطني والدولي".
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن