Erbil 28°C السبت 27 حزيران 11:36

الخارجية الإيرانية تدين الغارات الأمريكية على سواحلها الجنوبية

انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم

زاكروس - أربيل

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السبت (27 حزيران 2026)، عن إدانتها بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس الجمعة، على نقاط في سواحل البلاد الجنوبية. 

وذكرت الوزارة في بيان لها: "ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية"، مشيرة الى ان "الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم" .

وتابعت، أن "الكيان الصهيوني هاجم لبنان بالتنسيق مع واشنطن وهو أيضا انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم"، مبينة أن "ضرباتنا الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند لحقنا الأصيل بالدفاع عن النفس"، مطالبةً الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي.

 

الأخبار الشرق الاوسط ايران

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن

الرد كضيف

هل ترغب في تلقي إشعارات؟
ابق على اطلاع بآخر أخبارنا وأحداثنا.