زاكروس – أربيل
أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني اليوم الأربعاء (24 حزيران 2026)، عن بدء شركات النفط بالانتاج في الإقليم.
وقال هوراماني في بيان، بخصوص استئناف عمل الشركات النفطية في إقليم كوردستان، إن شركة إتش كي إن (HKN) استأنفت الإنتاج بمعدل 7,000 برميل يومياً، ومن المقرر أن تبدأ الإنتاج أيضاً في حقل أتروش يوم الأحد المقبل".
وأضاف أن شركة غولف كيستون (Gulf Keystone) استأنفت عمليات الإنتاج اليوم في منطقة شيخان، بينما ستستأنف شركة دي إن أو (DNO) الإنتاج يوم الجمعة المقبل في حقلي تاوكي وفيشخابور".
كما أعلن أن شركة هانت أويل (Hunt Oil) ستعود للإنتاج في الثامن من شهر تموز المقبل.
وأشار هوراماني أن الهجمات السابقة التي استهدفت الحقول النفطية تسببت بأضرار جسيمة؛ ولهذا السبب استغرقت بعض الشركات بعض الوقت لاستئناف عملها، نظراً لحاجتها إلى إجراء الاستعدادات اللازمة وإعادة ترميم المواقع المتضررة.
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن