Erbil 28°C الإثنين 22 حزيران 16:31

بزشكيان: دخلنا المفاوضات من دون تقديم تنازلات وحققنا انفراجات جيدة

في المفاوضات شهدنا تنازلات من الجانب المقابل بشأن لبنان وانفراجات جيدة

زاكروس - أربيل

أعلن الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين (22 حزيران 2026)، عن دخول بلاده الى المفاوضات من دون تقديم تنازلات، وذلك بعد انتقال محادثات سويسرا من المستوى السياسي إلى المسار الفني عقب الجولة الأولى في منتجع بورغنستوك.

وقال بزشكيان: إننا " دخلنا إلى المفاوضات من دون تقديم تنازلات"، مضيفاً "أننا في المفاوضات شهدنا تنازلات من الجانب المقابل بشأن لبنان وانفراجات جيدة".

وقال بزشكيان، خلال كلمة في مراسم (اليوم الوطني للقطاعات التجارية والحرفية) في طهران، إن إيران وقَّعت على جميع البنود التي كانت تتوقعها في إطار التفاهمات الجارية، مضيفاً: «أينما أرادوا تجاهل حقوقنا فلن نتراجع ولن ننحني رؤوسنا".

وأضاف أن الظروف باتت أكثر ملاءمة للتجارة والاستثمار، وأن دول المنطقة تنظر إلى إيران اليوم "بنظرة مختلفة"، مشيراً إلى أن العلاقات مع دول الجوار أصبحت "أسرع وأفضل مما كانت عليه في السابق".

وفي الشأن الداخلي، أشاد بزشكيان بدور القطاعات التجارية والحرفية خلال فترة الحرب، قائلاً: إن "خصوم إيران كانوا يراهنون على خروج احتجاجات شعبية وإسقاط النظام خلال أيام، لكنهم أخطأوا في تقدير طبيعة المجتمع الإيراني".

وتابع "كانوا يعتقدون أن الناس سيشعرون بالسخط وينزلون إلى الشوارع وأن النظام سيسقط خلال ثلاثة أيام، لكنهم غفلوا عن أن هذه القطاعات متجذرة في هذا البلد ولن تسمح بذلك".

ودعا بزشكيان إلى تجنب الخطابات التي تؤدي إلى الانقسام الداخلي، محذراً من أن أي رسالة تثير الخلافات "تصب في مصلحة العدو". وأضاف أن مستوى التفاهم القائم حالياً داخل البلاد "لم يكن موجوداً من قبل".

 

 

الأخبار الشرق الاوسط ايران

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن

الرد كضيف

هل ترغب في تلقي إشعارات؟
ابق على اطلاع بآخر أخبارنا وأحداثنا.