زاكروس - أربيل
تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين (22 حزيران 2026)، بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، إذ أعلنت طهران أنها حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، مما خفف من المخاوف بشأن نقص الإمدادات في الأسواق العالمية.
وانخفض خام برنت 1.53 دولار، أو 1.90% إلى 79.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:56 بتوقيت غرينتش.
وكانت الأسعار قد ارتفعت في وقت سابق إلى 82.30 دولار في بداية التداول، مدفوعة ببداية متوترة للمحادثات مع تهديدات من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، باستئناف الحرب على إيران وإعلان طهران أنها أغلقت مضيق هرمز مرة أخرى.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 76.53 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات، قبل انتهاء صلاحية العقد في وقت لاحق من اليوم الاثنين. وانخفض العقد الأكثر تداولاً لشهر أغسطس/آب 55 سنتا ليصل إلى 75.30 دولار للبرميل. ولم يتم التسوية في السوق الأميركية يوم الجمعة بسبب عطلة رسمية.
وقال محللو آي.إن.جي في مذكرة: "تُظهر التطورات الأخيرة أن السير نحو اتفاق أكثر استدامة سيكون أمراً صعباً، مع وجود مخاطر حقيقية للغاية من اندلاع الأعمال القتالية خلال فترة وقف إطلاق النار التي تستمر 60 يوماً".
ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط بأكثر من 8% الأسبوع الماضي على أمل زيادة المعروض من خلال الإفراج عن الشحنات العالقة في الخليج، ورفع العقوبات الأميركية المحتمل على النفط الإيراني كجزء من الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران.
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن